الأحد، مايو 06، 2012

قبر من ضوء

قبر من ضوء

Submitted by تعليق on Mon, 09/14/2009 - 00:00
الصورة: 
Teaser: 


القصيدة لؤلؤة مطمورة تحت الماء
في الشفافية ترقد عارية كملاك
أجلس بهدوء أبصرها
تنثر عطرها في المكان
أرقبها وهي تتفتح وردة ً
تعبق برائحة التراب
تحت كومة من الألفاظ المكسوة بالدمع
تلبد القصيدة مثل نهد ٍ مدجج ٍ بالثياب
لاأدري ماذا أفعل وهذا النمل
بنى له مساكن في رأسي ؟
وماذا أفعل بالوقت
هل أسلقه أم أتفرج عليه
وهو يرعى كالدب في حقولي ؟
ينهشني حنين وظمأ
يركض في شراييني
ماذا أفعل والسراب يومىء ُ
لي في كأس الماء الفارغ
والقصيدة ُ تتبرج أمامي متوثبة كالشلال
الشرود ُ يلتهمني وأنا أبتسم
أنزل البئر رويدا ً رويدا ً
حيث التأمل والشرود وتقشير الأحلام
ثاوية في مخدعها الكلمات ُ
أشير إليها فتأتي مهرولة ً
حيث أقيم في الصمت
تدفعني الريح ُ برفق
كزورق ورقي يترنح فوق الماء
الوحدة تقرض لي أيامي
من صمتها أتعلم حكمة الكلام
وحدتي مقهى أرتادها طول الوقت
وحدتي ساقية تغسل الوقت بالحنان
لو يعيرني الهدهد ُ قلنسوته الخضراء
وقبل أن يرف لي الطرف ُ
يجيئني ببلقيس من الكرخ
وعدتها أن أكتب لها قصيدة
أن أسرق لها كلمات من البنفسج
وأضع نجمة الصباح
خاتما ً في يدها
والنهر ترتديه قميصا ً من ماء
بلقيس كلمة تجرح النسيم
وتؤلم الندى
بلقيس تستل حروفها الخمس
من قلب جن ّ كقيس ٍ
وقيس الذي يجلده قلبه
الحنان جلاد العاشق
وبلقيس بين يديّ سيكارة تحترق
بلقيس ذكرى حلم لم يولد بعد
ذكرى موسيقى تمشي
حافية ً في رأسي
أنا الذي خرج من شرنقة الموت
لي مثل الفراشة
قبر ٌ من ضوء .
شاعر من العراق يعيش في كاليفورنيا

الكاتب: علوان حسين



هناك تعليق واحد :