الثلاثاء، مايو 22، 2012

حُلـْميـّات

حُلـْميـّات

Submitted by admin on Thu, 05/17/2012 - 00:00
الصورة: 

Teaser: 
رأيتني....
فـَزعتُ إذ رأيتني ثلاثة ً
وكدتُ عن 
حدودِ حلمي أزلقُ
(حسبتُ أنني ناديتهم:
حلم 1 :-
بذاتِ نومٍ قدْ حلمتُ أنـّني 
رأيتـُني 
على جناح طائرٍ 
يطوفُ بي 
بجنةٍ 
ثمارها لمن يشاءُ دانية ْ
فتـّشتُ عن سكانها
وجدتهمْ 
تباعدوا
تغاربوا
وكلُّ واحد لها بما لها
وأصبحتْ
جهاتهم ثمانية 
حلمتُ أنني
صحوتُ خائفاً وأنني
ناديتُ يا...
هلمَّ يا... 
أيتها الزبانية.

 حلم 2:ـ

رأيتني 
أسيرُ في الطريق ِ
مثقلا ً أشدُّ خطوتي
وخطوتي 
تشدُّني لغير ما أريدْ
كان الطريق خالياً
وليس فيه أيّما علامةٍ
تدلني 
بأنني 
أنا الذي 
أسيرُ فيهِ لا سواي
وفجأة ً
يجيء من بعيدْ
يشيرُ لي 
ويبتسمْ
يَمدُّ لي 
بحبلهِ السُّريِّ غيرَ أنهُ
لمّا دنوتُ منهُ كانْ...
(ْيرنُّ صوتُ ساعاتي المُنبٍّهْ 
بإنها...... السادسة)
اللهُ لو بذات حلم ٍ لي يعودْ
اللهُ لو يعودْ
رفعتُ خيمة ً لهُ
على منابع الوريدْ
واكتملتْ.

حلم3 :ـ

رأيتها 
على ضفاف غيمةٍ 
تمددتْ 
غواية ً 
يفيضُ عريُها وفتنة ً بدتْ 
وكنتُ ـ مثلما رأيتـُني ـ
جلستُ عند رأسها  
أعبُّ من ضيائها 
وأخصفُ
على حقول عريها
من ندى  ناي ٍ غويٍّ ينزفُ...
رأيتها 
تبسّمتْ
تمددتْ على أصابعي  
غزالة ً
ترعى دمي .. وترشفُ
وفي الصباح ِ كنتُ قد وجدتني
مُلقىً وفي 
يدي ضفيرة ٌ 
وأحرفٌ 
ومحبرة ْ 
 رفعتـُني مثــّاقلاً
سمعته كصاعقة ْ
(ْيرنُّ صوتُ ساعاتي المُنبٍّهْ 
بأنها...... السادسة)

حلم 4:ـ

رأيتنا 
جماعة ً ــ فيما رأيتُ ــ من بشرْ
 ندور ــ وفقَ معطيات الحلم ــ  فيما يشبه
 القارورة المهشـّمة ْ
ونركضُ
وتركضُ الكلابُ والذئابُ من ورائنا
ونركضُ
وتركضُ الأمواجُ والكوابل الممغنطة ْ
وراءنا 
ويركض الحجرْ
ونركضُ
نلهوج النداءَ والنداءُ يستكنُّ  
في الشفاه خائفاً حذرْ
فـُزعتُ إذ رأيتني مع الجموع راكضاً
وراكضاً وراءهمْ
وثالثاً يشاهدُ المعادلة
وينتظرْ
رأيتني....
فـَزعتُ إذ رأيتني ثلاثة ً 
وكدتُ عن  
حدودِ حلمي أزلقُ
(حسبتُ أنني ناديتهم:
أن ِ اقطعوا رؤوسَكم....
رؤوسُكم مفخخة ْ)
حسبتُ أنني
لكنني صحوت إذ سمعتُ ساعتي المنبّهة 
ترنُّ بي
 بإنها .... السادسة .
.....
....
نهضتُ خائفاً 
يكادُ قلبي ينفطرْ

حلم 5:ـ

حلمتُ أنني انتصرتْ
صحوتُ خائفاً
كسرتُ ساعتي ونمتْ.

حلم6:ــ

حـ.......ل.... مت
*****
عبد الكريم أبو الشيح
               الرمثا/ الأردن

شعر عمودي: 1
خاص: ألف
تاريخ المقال: 2012-05-17 الخميس

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق